RSS Atyafonline Group Twitter Facebook YouTube Follow Us On Email Subscription Call Me by Skype
صفحة 9 من 12 الأولىالأولى ... 7891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 113

الموضوع: الثقافة الجنسية - الرجاء عدم دخول غير المتزوجين

  1. Post الثقافة الجنسية - عندما تفقد الفتاة شرفها

    عندما تفقد الفتاة شرفها

    حبيبها.. فتحها.. ثم على شريط فيديو فضحها



    هل العولمة.. هي عصر الفساد والانحلال والفسق والانحلال الجنسي والأخلاقي.. والخيانة الزوجية.. والشرذمة الاجتماعية.. الصعلكة الإلكترونية.
    يحمل لي بريدي الإلكتروني - يوميا عشرات من الفضائح الأخلاقية - والممارسات الجنسية اللاشرعية.

    إحدى هذه الفضائح قصة فتاة أسمت نفسها "هم وعذاب" اعترفت لي عبر البريد الإلكتروني - أنها حقا نادمة بعدما تعرفت على ممارسة الجنس السطحي المداعبة الجزئية - ظنا منها أنها ستظل بكرا وعذراء وبجهلها لم تدري ماذا يفعل بها هذا الحيوان البشري وعندما اكتشفت تعدد علاقاته الغرامية وخيانته وعدم إخلاصه لها تركته ثم تعرفت على حبيب آخر في هيئة رجل VIP يعمل مديرا لإحدى الشركات في إحدى اللقاءات انقض عليها وشل مقاومتها وقبلها وعانقها وداعبها ثم أراد الولوج بها فاكتشف أنها ليست عذراء وأصيبت الحسناء بالجنون وظلت تلطم بعدما فقدت عذريتها مع الشاب الأول واكتشف أنه قد سجل لها شريط فيديو ظل يساومها عليه لفترات طويلة.

    ريتا فتاة جميلة كندية اعترفت لي على الإنترنت من خلال المحادثة أنها فوجئت بعدما حادثت صديقها لفترة طويلة أنها قد صورت بالفيديو في لقطات مخلة وفضحها ونشرها ليراها الجميع - أيضا اعترفت - نشوى وهي فتاة عربية أدمنت على المحادثة عبر الإنترنت أنها أحبت شابا عربيا من دولة أخرى وعدها بالزواج وطلب منها أن يرى صورتها ثم صورها بالفيديو بعدما قامت بخلع ملابسها ليرى جمالها فاكتشفت بأنه قام بنسخ الفيلم وأرسله لعدد كبير من الشباب وهكذا سقطت الفتاة ضحية الاكتئاب بعدما صدقت حبيبها النذل.

    ولقد اعترفت كاتيا - وهي فتاة سويدية بأنها قد مارست الجنس الإلكتروني مع حبيبها على شبكة الإنترنت ثم اكتشفت أنه قد فضحها ووزع شريط الفيديو الإباحي على الشبكة العنكبوتية العالمية.

    نصيحة للفتيات بعدم تصديق الوعود الكذابة وعدم التساهل والتنازل الجنسي مع الشباب لكي لا يقعن في المحظور ولأنه ذات يوم سوف ينكشف المستور.. وهناك العشرات من الفنانات العربيات للأسف اللواتي يمثلن أفلام علنية على الشاشة السينمائية كلها حب وقبلات وكذلك تقمن في الحياة العملية بأفلام جنسية خلاعية مقابل الثروات لكنهن يحرصن على عدم وجود كاميرات فيديو أو سماعات تسجيل لأنهن خبيرات بحجم الفضيحة..فيما لو عثر أحد على هذا الشريط الذي يساوي ملايين.

    وفضيحة أخرى بطلها مذيع تلفزيوني بإحدى المحطات التلفزيونية ساوم مذيعة حسناء مستجدة على شرفها لكي يساعدها في التدريب والتوظيف والتعيين ثم بدأ بالتحرش الجنسي بها وفوجئت بأنه قد بدأ يستدرجها للإثارة الجنسية كل مساء بالأحاديث الساخنة لتدفئ فراشه في الليالي الباردة ولقد استجابت لنزواته ظنا منها أنها لا تخون زوجها ولا تمارس أي عمل غير أخلاقي ثم اكتشفت أنه قد سجل لها أشرطة سمعية بالصوت وبدأ ممارسة الابتزاز عليها إما تستجيب لنزواته وإما يفضحها وفعلا قدم الأشرطة لعائلتها ولزوجها وخرب بيتها بعدما طلقها زوجها ونبذها عائلتها.

    وقصة سمارة التي أوقعها حبيبها في حبه وأغراها بالجنس لكي يتزوجها - ثم اكتشف أنه قد صور لها شريط فيديو كامل ××× يفضح علاقتها الساخنة لقطة بلقطة.. ولحظة بلحظة ولقد استجابت سمارة له على أنه زوجها.. أو سوف يتزوجه.. ثم فوجئت ذات يوم أنه قد عزم شلة أصدقائه المدمنــون وقدمها لهم على أنها هدية مقابل إعطائه المخدرات ولما رفضت سمارة الخضوع لنزوات الحبيب - أظهر لها شريط الفيديو الخلاعي وقد أغمي عليها عندما علمت أن فضيحتها قد أصبحت بجلاجل فألقت نفسها من أعلى العمارة وهكذا راحت سمارة ضحية الجنس والفضيحة.


    الطرق المثالية للوقاية من الانحرافات الأخلاقية

    أولا: على الفتيات مخافة الله والعفة وغض البصر عن المشاهد الجنسية المثيرة للشهوة.

    ثانيا: عليهن ضرورة الاحتشام والالتزام الأخلاقي والديني وعدم ممارسة العبث الجنسي مع الشباب.

    ثالثا: عليهن عدم الوقوع في الحب من أول كلمة أو مكالمة أو محادثة على الإنترنت لأن الشباب معظمهم ذئاب يخدع الفتاة بمعسول الكلام لكي ينال المراد ثم يصورها لكي يبتزها ويعزم عليها أصحابه ولن يتزوجها.

    رابعا: على الفتاة العربية ضرورة الرضا بالعريس الملائم وعدم التدلل والانخداع بالجمال والمال وعلى الأولياء الأمور عدم المغالاة بالمهور لكي لا تعنس الفتيات وتقعن في المحظور.

    خامسا: على الأهل مراقبة بناتهن ومراقبة الهاتف النقال وشبكة الإنترنت.

    سادسا: على الجميع تقوى الله وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى



  2. Post الثقافة الجنسية -

    كيف تتجنبين الخلافات الزوجيه؟



    قد يحدث أحيانا نقاش عادي بين الزوجين ثم يتطور هذا النقاش دون أن يشعرأحد من الطرفين ليصبح شجارا أو معركة ثم تنتهي بسلام . ولكن السؤال الذي يواجه كل الطرفين بعد ذلك هو: كيف بدأت هذه المعركة؟؟

    وقد يكون الجواب أن أحداً منهما لا يستطيع أن يحدد كيف بدأت ولكن تفسير علماء
    النفس لهذا هو انه مهما كانت المشاجرات الزوجية وما تسببه من مشاكل فإن الزوجين يربطهما قدر من الحب ويريدان أن يبقيا على حياتهم الزوجية ومهما كانت المشكلة فإن كل واحد منهم يعتقد أن زواجه سيتطور إلى الأحسن ونحن لا نجد من يريد حقيقة إنهاء الحياة الزوجية ؛ ويقولون حتى لا يكبر الخلاف ويزداد فإن القاعدة الأولى هي عدم تدخل طرف ثالث بين الزوجين فالتدخل عادة لا يؤدي إلى الصلح بقدر مايزيد الخلاف ،فالزوجان قادران على أن ينهيا الخلاف بينهما في فترة قصيرة والمناقشة الهادئة بينهما لا تؤدي إلى الشجار مهما اختلفت وجهات النظر ولكن إذا فقد أحد الزوجين أعصابه ورد بعنف حينئذ تبدأ المشكلة .

    ولذلك فإن :

    المبدأ
    الأول : لتجنب المعارك هو عدم الرد بعنف والهدوء في المناقشة حتى لا يفقد أحد الزوجين أعصابه.

    المبدأ الثاني : إن كل طرف لا بد أن يقدر مشاعر الطرف الآخر قبل مشاعره هو .

    المبدأ الثالث : هوالاهتمام من جانب الزوجين .

    المبدأ الرابع : عدم السلبية في الحياة الزوجية ولا بد لك من الزوجين يعرف ما يحبه وما يريده وما يكرهه ولكن التوفيق بينهم هو المهم .

    المبدأالخامس:
    عدم التصحيح المستمر لأخطاء كل منهما للآخر.

    المبدأالسادس: عدم الاندفاع العاطفي ولا يحاول أحد الزوجين بأن يظهر بأنه أذكى من الآخر أو اكثر معرفة .

    المبدأ السابع :هو الاهتمام بالغير وعدم انتقاد أحد من الزوجين اهتمامات
    الآخر .

    المبدأ الثامن :المشاركة في عدد من الأشياء ولو مرة واحدة في الأسبوع .

    المبدأ التاسع : هو التقارب والتفاهم المشترك .

    المبدأ العاشر : هو الاهتمام المشترك بالعمل بحيث تهتم الزوجة بأن توفر لزوجها الهدوء إذا كان يقوم بعمل في المنزل والعكس صحيح .






  3. Post الثقافة الجنسية - 7 طرق لعلاج سرعة القذف

    7 طرق لعلاج سرعة القذف





    سرعة القذف مشكلة شائعة عالميا وتحتاج لمعرفة السبب الطبي أو النفسي .

    ثانيا - تغيير وضعية الجماع إلى وضعية الفارسة للزوجة .

    ثالثا - شغل الذهن بأشياء بعيدا عن الجنس .

    رابعا - العد العكسي من 100 -99 ..... .

    خامسا - استعمال كريمات مخدرة موضعيا على القضيب .

    سادسا - استمعمال طريقة كاسترز وجونسن .

    سابعا - إطالة فترة الملاطفة والمداعبة بين الزوجين .


    http://www.6on6.com/viewArt26.html




    سرعة القذف
    سرعة القذف هي وصول الرجل الى نشوته قبل الفترة المرضية له و ليس الفترة الطبيعية له بمعنى ان 80% من الرجال يصلون للنشوة قبل دقيقتين بعد الايلاج و بذلك يعتبرون انفسهم مرضى بسرعة القذف في حين ان 40 % يعتبرون انفسهم مرضى بالفعل و غالبا ما تكون سرعة القذف تعتمد على نفسية الذكر و ليست بسبب عضوي و في بحث امريكي تبين أن القذف يحصل في دقيقة واحدة من الايلاج عند 20% من الرجال و 62% خلال 5 دقائق ، كما أظهر الاستطلاع وجود تباين كبير بين الرجال : فعلى سبيل المثال ، 7% من الرجال قالوا إن القذف لا يحدث عندهم قبل 15 دقيقة من الايلاج .

    الاسباب




    قد تكون لسرعة القذف اسباب ماضية تأخذ وقتلا حتى يتم علاجها كالاستمناء الذي ما هو الا رغبة للوصول للنشوة بأكبر سرعة ممكنة و بذلك يتعود الجسم على القذف السريع , ضف الى ذلك الاجهاد و الشرود النفسي و الجسماني و زيادة انواع معينة من الطعام تؤدي بالضرورة الى سرعة القذف و يجب ان نعلم ان هناك بعض امراض الذكورة قد تؤدي الى سرعة القذف كالتهاب البروستات مثلا


    العلاج الطبيعي

    اطالة فترة المداعبة قبل الجماع لمدة لا تقل عن العشرون دقيقة و بذلك انت تعود جسمك
    على الصبر و مع الوقت سينعكس ذلك على فترة الجماع
    ------
    تغيير وضعية الجماع الى وضعية الفارسة و تكون الزوجة هي المتحكمة في العملية الجنسية مما يؤخر كثيرا من القذف
    ------
    شغل الذهن بأشياء بعيدة عن الجنس و يمكنك ان تعد مثلا من 100 الى 1 تنازليا فبذلك تفصل عقلك تماما و تزيد تلك الطريقة كثيرا من مدة الجماع
    ------
    طريقة ماسترز و جونسون
    إذا شعرت أنك قد اقتربت من ذروة التهيج الجنسي أثناء مداعبتك لزوجتك فعليك أنت أو هي باستعمال اصبع الابهام مع اصبعين آخرين في الضغط على المنطقة الواقعة أسفل حشفة القضيب مباشرة لمدة عشرين ثانية ، فهذا يثبط القذف ويقلل الانتصاب قليلآ ، وبعد حوالي نصف دقيقة ، عليك باستعادة المداعية الجنسية لاستعادة الإنتصاب . كرر طريقة الضغط حينما تشعر بأن القذف على وشك الحدوث واستخدمها كثيرآ كلما لزم الأمر إلى أن تتمكن من إتمام الإدخال دون أن يسبقه القذف . مع تكرار الممارسة سوف يتعلم جسمك أن يؤخر القذف
    ------
    استعمال الواقي الذكري هناك انواع من الواقي يوجد بها مخدر موضعي مثل ديوركس ديلاي او كنترول ديلاي
    ------
    تعلم التحكم بالعضلات الشرجية . قم بحركة تقلص لردفيك حول الشرج كما لو أنك تحاول منع التغوّط . إبدأ بممارسة ذلك بمعدل 10 مرات متتالية ثم زده ليصل إلى 50 مرة . قم بذلك مرتين في اليوم . يجد بعض الرجال أن تقليص عضلاتهم عند الشعور بقدوم القذف أو إرخائها يساعد على إطالة مدة زمن المضاجعة

    العلاج بالادوية
    الكريمات المخدرة ( كريم املا ) - الرش المخدر ( لجنوكايين ) و فيه يتم وضع او رش جزء كافي من المخدر على رأس العضو حتى يشعر الرجل بالتخدير ثم ازل المخدر بالماء حتى لا يؤثر على اعضاء الانثى الداخلية و يصيبها بالتخدير ايضا و يطيل ذلك فترة الجماع قد تصل الى 15 دقيقة





    ------
    Anafranil®, (clomipramine hydrochloride) structural formula illustration
    ادوية العلاج النفسي مثل اقراص الانافرانيل او البروزاك .. و يؤخد قرص واحد بعد الغذاء





    علاج سرعة القذف ، القذف المبكر ، القذف السريع


    إن القذف هو ذروة الرعشة عند الرجال ، وذلك عندما يتم خروج السائل المنوي .
    لقد ظل معالجو الحالات الجنسية يتجادلاون لسنوات طويلة حول التعريف الدقيق لمصطلح القذف المبكر أو سرعة القذف ، وخلال الخمسينيات من القرن العشرين قيل أن القذف المبكر هو الحالة التي يتم عندها القذف خلال فترة تقل عن زمن محدد ( حوالي دقيقتين ) أو عدد معين من الإيلاجات ( دخول القضيب وخروجه ضمن المهبل ) ( حوالي 100 مرة ).

    يعتبر ذلك مجرد هراء ، وهو يعود إلى الجهل وعدم معرفة الفترة التي يستغرقها معظم الرجال للوصول إلى مرحلة الذروة . وقد تفاجأ هؤلاء الخبراء عندما سجل الطبيب Alfred Kinsey أن 75% من الرجال يقذفون خلال دقيقتين من دخول القضيب ضمن المهبل ، وهناك نتائج مشابهة أظهرها إستطلاع قامت به جامعة Shere Hite's شمل 11239 رجلآ ، فقد تبين أن القذف يحصل في دقيقة واحدة من الايلاج عند 20% من الرجال و 62% خلال 5 دقائق ، كما أظهر الاستطلاع وجود تباين كبير بين الرجال : فعلى سبيل المثال ، 7% من الرجال قالوا إن القذف لا يحدث عندهم قبل 15 دقيقة من الايلاج .

    إن أفضل تعريف لسرعة القذف هو الوصول الى الذروه أبكر مما ترغب فيه ، أو مما ترغب فيه شريكتك . وبالتالي ليس من الضروري – وفق هذا التعريف البديهي – أن نعتبر القذف المباشر بعد الايلاج مشكلة ، وخصوصآ إذا تمكن الرجل مع شريكته من الاستمتاع لوقت طويل قبل الرعشة . لكن العديد من الرجال وشريكاتهم يرغبون بأن تطول ممارستهم عما هي عليه .
    وقد أشار الإستطلاع السابق إلى أن 70% من الرجال أجابوا بنعم على السؤال التالي : هل تصل للذروة بسرعة بعد الايلاج ؟ وبعبارة أخرى ، هل أنت غير قادر على الاستمرار بالجماع بالقدر الذي ترغب فيه ؟



    ما سبب مشكلة سرعة القذف ؟

    إن سرعة القذف هي عادة قد تبدأ عند بعض الشباب اليافعين ( إذا كانوا يمارسون الاستمناء أو العادة السرعة أو الجنس بأقصى سرعة ممكنة خشية إكتشاف أمرهم ) .

    القذف قبل الاوان غالبآ ما تكون نتيجة مشاكل نفسية أو عاطفيى مثل القلق أو التهيج الزائد أو الاجهاد العقلي أو العاطفي ، وتكرار حدوثه يمكن أن يشجع على حدوث الاحباط ومشاعر عدم الامان والغضب ونشوب المعارك بين الزوجين .

    بعض الدراسات تقول أن هناك اختلاف في مستويات الهرمونات وحساسية الاعضاء التناسلية بين الاشخاص الذين يعانون من مشلكة القذف السريع مقارنة مع الاشخاص الذين لا يشكون من هذه المشكلة


    علاج سرعة القذف ( الامور البديهية للتحكم بالقذف المبكر )

    - ممارسة الجنس مع الزوجة من دون فترة إنقطاع طويلة ، لأنك معرض لسرعة القذف بشكل أكبر عند ممارستك الجنس بعد انقطاع طويل

    - استعمال الواقي الذكري لانه يخفض من الاحساس

    - ممارسة الجنس بالوضعية التي تكون فيها المرأة في الاعلى ، لان الرجال في هذه الوضعية يكونون أقل إثارة من الوضعية التي يكون فيها الرجل في الاعلى ، ، حيث تنزل نفسها خلفيآ وللأسفل على القضيب المنتصب ، وتقوم بحركات جماع لطيفة . وعندما تشعر بقدوم القذف أشر لشريكتك لتعلمها بذلك . عندئذ عليها أن تبقى ثابتة تمامآ أو أن تنهض وتحرر نفسها .

    - تعلم التحكم بالعضلات الشرجية . قم بحركة تقلص لردفيك حول الشرج كما لو أنك تحاول منع التغوّط . إبدأ بممارسة ذلك بمعدل 10 مرات متتالية ثم زده ليصل إلى 50 مرة . قم بذلك مرتين في اليوم . يجد بعض الرجال أن تقليص عضلاتهم عند الشعور بقدوم القذف أو إرخائها يساعد على إطالة مدة زمن المضاجعة

    - عندما تشرع بإدخال القضيب في مهبل شريكتك ، حاول القيام بدفعات قصيرة أو حركة دائرية ، فهذا يمكّنك من تأخير القذف

    - طريقة الضغط : إذا شعرت أنك قد اقتربت من ذروة التهيج الجنسي أثناء مداعبتك لزوجتك فعليك أنت أو هي باستعمال اصبع الابهام مع اصبعين آخرين في الضغط على المنطقة الواقعة أسفل حشفة القضيب مباشرة لمدة عشرين ثانية ، فهذا يثبط القذف ويقلل الانتصاب قليلآ ، وبعد حوالي نصف دقيقة ، عليك باستعادة المداعية الجنسية لاستعادة الإنتصاب . كرر طريقة الضغط حينما تشعر بأن القذف على وشك الحدوث واستخدمها كثيرآ كلما لزم الأمر إلى أن تتمكن من إتمام الإدخال دون أن يسبقه القذف . مع تكرار الممارسة سوف يتعلم جسمك أن يؤخر القذف دون اللجوء إلى طريقة الضغط .

    - الاستمناء قبل ساعة أو ساعتين من حدوث اللقاء الجنسي


    الادوية

    مضادات الاكتئاب كلها تؤخر القذف كواحد من تأثيراتها الجانبية ، وبعض الاطباء يصفونها لهذا الغرض


    كريم تخدير موضعي

    يحتوي على lidocaine و prilocaine توضع قبل الشروع بالمضاجعة بفترة قصيرة إلى أن تشعر بالتخدير ثم تزال قبل الجماع حتى لا يؤثر على مهبل الشريكة وبالتالي تفقد الاحساس بمنطقة الاعضاء التناسلية




    [ame="http://www.tbouk.com/vb/showthread.php?t=25724"]طرق علاج سرعة القذف - منتديات تبوك - لأهل تبوك[/ame]




  4. Post الثقافة الجنسية - المنشطات الجنسية الطبيعية

    المنشطات الجنسية الطبيعية


    الفـواكـه
    تحتـوي الفواكـه على نسبة كبيرة من الفيتامينات ، أهمها وأشهرها :
    فيتامين A وفيتامين C وعنصر "البورون " القادرة على إعطاء الجسم صحة ونضارة لكن شهرة الفواكه جاءت لربطها بقصص وأساطير لا مجال لذكرها وأكثر فاكهة أو ثمرة لها مصداقية علمية بتأثيرها على الطاقة هي " التمر " ففي دراسة رائعة قام بها الباحث السعودي " الورثان " على مجموعة أخرى من زملائه وجـد أنَّ التمـر يحتوي على أحماض أمينيـة وسـكريات وفيتامينات ومعادن متنوعة ، وهي جميعاً مواد هامة للحفاظ على التوازن الطبيعي عند الناضجين . ومع أنْ كل التمور تحوي عنصر " البورون " بشكل كبير ، وهو عنصر أكدت الدراسات فاعليته في علاج الكثيـر مـن الأمراض ، إلا أنَّ عنصر "البورون " يؤثر على الهرمون الذكري والأنثوي معاً ، وإن كان تأثيره على هرمون الذكورة أكبر إنَّ تناول التمر يقلل الإصابة بالضعف الجنسي ، ويجعل الدافع العاطفي أقوى وخصوصاً التمر البرحي


    الأعشاب
    أبرز الحشائش والنباتات العشبية المساعدة على تقوية وتنشيط المقدرة الجنسية هي
    الفاغرة الأمريكية هي شجرة صغيرة شوكية تنمو في كندا ، وتستخدم أساساً في تخدير
    الآلام البدنية ، وخصوصاً آلام الأسنان ، لكنها تستعمل كذلك لمعالجة بعض حالات
    العجز الجنسي

    الجينسينغ
    نبات صيني عرف شهرة كبيرة بوصفه النبات الأساسي الذي يحرض الطاقة الشهوانية ، وقد كذب ذلك بعض العلماء ، ولكن من الواضح أنَّ له تأثيراً جيداً على الصحة عموماً

    الكورانا
    شجرة موجودة في غابات الأمازون الممطرة ، وثمرة الشجرة مصدر يعيد للطاقة حيويتها حسب تجربة سكان المنطقة

    القصعين
    نبات يمكن زراعته في أية حديقة أو داخل المنزل ويشبه " المرمية " . تستخدم أوراقه ودهنه وبذوره ، واستخدامه المباشر يتعلق بعلاج مشاكل القدرة الجنسية عند الرجل وهو منتشر بكثرة بين الأمريكيين وعند معظم سكان العالم

    الجذر الأحادي الكاذب
    موطن هذه الشجرة الموسمية في المناطق الرطبة في أمريكا . وهي لا تستعمل وحدها
    ولكن مع مجموعة أخرى من الأعشاب كوصفة شاملة لمشاكل العنة والعقم

    الكولا
    موطن هذه الشجرة الكبيرة التي تنمو فيها مكسرات الكولا ، التي تستخدم استخدامات
    عديدة ، هو غرب أفريقيا ، إنَّ بذور هذه الشجرة منشطة فعالة للأعصاب عموماً
    وبالتالي يؤدي تأثيرها إلى فوائد تتعلق بمشكلة العنة والعجز الجنسي

    لسـان الغزال
    نبات متسلق يعيش في جنوب أمريكا ، يتم استعمال أوراقـه فقـط اشتهر الهنود الحمر في أمريكا باستخدامه من أجل إثارة وتحريض الرغبة الجنسية

    الداميانا
    شجيرة تزرع في الجنوب الأمريكي والمكسيك ، تستخدم أوراقها وسيقانها للحيوية العامة وخصوصاً لدى الرجال المتقدمين في السن (الكهول )

    الصفصافة اللحائية السوداء
    هي أحد أنواع شجر " الويلو " الموجودة في أمريكا . لها فاعلية كبيرة في زيادة الرغبة والمقدرة التناسلية - الجنسية عند الرجل

    الفصفصة
    نبات فطري ينمو لوحده في الطبيعة ، خصوصاً في أوروبا . تستخدم أوراقه وسيقانه
    ويعتبر غنياُ بالخمائر (الأنزيمات) التي تحرّض على إعطاء تغذية جيدة في الدم .
    وبه نزعة بناء خلايا ، وهذا بالطبع يفيد في إحداث صحة الدم ومساعدة مسألة
    الضعف (العجز) الجنسي

    المـريقـة
    هي نوع من الأعشاب الموجودة على شكل شجيرة تزرع في أمريكا بالذات . اشهر فوائد هذا النبات تنظيم عمل الدورة الدموية ، وله تأثير إيجاب على الجهاز الدموي بشكل عام فهو معالج مفيد للضعف الجنسي ، اعتمادا على مسألة تنشيط فاعلية الدورة الدموية

    الزنبقة الأمريكية البيضاء
    موجودة في الطبيعة وبدون زراعة ، خاصة في أمريكا . تستعمل جذورها وأوراقها
    معقمـة ومهـدئة لتهيجات البروستات وكما نعلم فإن أحد أسباب مشاكل العجز الجنسي
    لدى الرجل في العمر المتقدم هي أمراض البروستات

    سـيدة الـنوم
    هـذه النبتة ذات الورود الكبيرة الشبيهة بالأوركيد تنمو في أوروبا وأمريكا ، وأحد
    أسمائها المعروف به هو " جذر الأعصاب " ، وذلك لفاعليتها في إزالة التوتر والخوف العميقين ، واللذين يعتبران عاملاً أساسياً وحاسماً في إحداث الضعف الجنسي

    اللحـاء البيروني
    هـذه الشـجرة دائمة الاخضرار ويستخدم منها اللحاء فقط ، تنمو في جاوا والهند .
    ولها استعمالات كثيرة ، ومنها أنها تستخدم كعلاج مساند لعلاج آخر بهدف مـداواة
    انعدام الرغبة والعجز الجنسي

    أزيرون الحـدائق
    نبتة برية موجودة بكثرة في إيران ، تستخدم منها برعم الوردة قبل التفتح أو أوراق الورد بعد التفتح . وهذه النبتة تحتوي على هرمون عال يتم استعماله لعلاج مشاكل
    الضعف الجنسي




  5. Post الثقافة الجنسية - المداعبات الزوجية في الشريعة والطب

    المداعبات الزوجية في الشريعة والطب





    المتدبر للقرآن والسنة يجد الاهتمام بالعلاقات الأسرية واضحاً ، بما فيها العلاقات الزوجية على الفراش .

    من ذلك قوله تعالى " ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم " .

    وفي هذه الآية وجوب أن يمتع الرجل زوجته كما استمتع هو أيضا ويوصلها للنشوة كما يريد ان يصل هو ، ولا يكون انانيا همه نفسه فقط .

    ومن الآيات المتعلقة بهذا الأمر قوله تعالى " هن لباس لكم وأنتم لباس لهن " .

    يلاحظ أنه بدأ بهن فقال " هن لباس ..".

    وكثير من الأطباء المتخصصين يعلمون أهمية أن يعكس الزوجين وضعيتهما بحيث يكون الزوج مستلقيا على ظهره والزوجة فوقه أثناء الجماع حتى تقضي وطرها فهذه الطريقة تؤخر النشوة عند الرجل بينما تسرعها عند المرأة.

    فإذا قضت وطرها يعكسان الوضعية بحيث تصير الزوجة مستلقية على ظهرها والزوج فوقها .

    بعض مفاتيح الجماع الطيب

    أولا : أهم وصفة للسعادة الزوجية الحقيقية هي تقوى الله على علم من قبل كلا الزوجين : " إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ " . " الإخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين " .

    ثانيا : القيلولة مهمة جدا في هذا الجانب فقد وردت آثار في الحث عليها وهي من أحسن الأمور المعينة على كمال الاستمتاع والانسجام والنشاط والصفاء الذهني في هذا الأمر خاصة لمن يريدون أن يقوموا بهذا الأمر بعد صلاة العشاء . على أنه لم يسمح للحليلة أن تتمنع ولو قليلا في أي وقت من نهار أو ليل [ في غير الصوم الواجب ] عن دعوة حليلها لها إلى الفراش حتى ولو كانت مشغولة في إنضاج الطعام يدل على هذا ما ورد في الحديث الصحيح " وإن كانت على رأس تنور "

    ثالثا :
    أن تكون وجبة العشاء خفيفة وقبل أذان العشاء . تقوم الأم بإنامة أطفالها قبل صلاة العشاء يومياً فذلك مهم جدا لنفسية الرجل ونفسيتها هي

    رابعا : أن يبدأ في وقت مبكر فإن كان الرجل يريد ذلك بعد صلاة العشاء بدأ بعد الصلاة مباشرة وسيعلما ميزة البدء المبكر إذا جرباه .

    خامساً : " وقدموا لأنفسكم " قال ابن عباس وغيره من المفسرين بأن من التقديم للنفس ( التسمية قبل الجماع (

    سادساً : يستحسن أن لا يكون النور مطفئاً لأن ذلك يسبب النعاس وبالتالي قلة النشاط والاستمتاع .

    سابعا : من حق الحليلة أن لا يعجلها زوجها ولكن يداعبها بالكلام الجميل الصادق و… و… ، ويستحسن أن يشمل ذلك كل موضع من … بلا استثناء لمدة ساعة أو أكثر حتى تصل إلى ما وصل إليه هو أو أكثر منه وإن إستطاع أن يوصلها للذروة عدة مرات بالمداعبة فذلك أحسن وأحفظ للمرأة وأعف لبصرها وأدوم للمودة والألفة والمحبة وأعظم أجرا له إن شاء الله .

    أورد ابن قدامة في المغني عن النبي أنه قال " لا تواقعها إلا وقد أتاها من الشهوة مثل ما أتاك لكي لا تسبقها بالفراغ" قلت وذلك إلي قال" نعم إنك تقبلها وتغمزها وتلمزها فإذا رأيت أنه قد جاءها مثل ما جاءك واقعتها " .

    فإن قضى بعض حاجته قبلها لم يجز له أن يتولى عنها ولكن يداعبها حتى تقضي حاجتها .

    فعن النبي " إذا جامع الرجل أهله فليصدقها ثم إذا قضى حاجته فلا يعجلها حتى تقضى حاجتها " .

    وعند الجماع ( أثناء الإيلاج ) يستحسن عدم كثرة الكلام لما ورد عن النبي في النهي عن الإكثار .

    وإن أراد أن يجامعها أكثر من مرة فعليه أن يوضئ فرجه بين كل جماعين لما ورد أن أن النبي أمر بذلك .

    أما إن كان عنده أكثر من حليلة وأراد أن يأتي الأخرى في نفس الليلة اغتسل قبل ان اتيانها لما ورد عن النبي في ذلك .

    تنبيه :

    لا يجوز للزوجين أن يظهرا صوتيهما بما يجعل غيرهما يسمع " والحياء شعبة من الإيمان " .

    ولا يجوز ان يتحدثا بما كان بينهما فقد ورد ان النبي شبه من يفعل وتفعل ذلك بالشيطان يأتي الشطانة في الطريق .

    بالأضافة إلى ما ورد عن أن النبي قال " الشياع حرام "



    الشياع : هو الافتخار بالجماع .

    عن قيس بن طلق عن أبيه قال سأل رجل النبي قال أرأيت الرجل يكون له في امرأته حاجة قال " ليس لها منعة وإن كانت على رأس تنور " .

    وعن قيس بن طلق عن أبيه أن النبي قال إذا جامع أحدكم أهله فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها كما يجب أن يقضي حاجته .

    وعوداً إلى كلام الدكتور الفار عن مفاتيح النشوة مع أنه ذكر أن جسد المرأة بلا استثناء يتحقق فيه هذا الأمر إلا أنه ذكر أن المواضع التالي ذكرها من أشد المواضع بهذا الخصوص :

    منطقة البطن - خلف الرقبة - اليدين – الشفتين .

    ومن هنا

    عليك ايها الرجل ان تستمتع بزوجتك في كل جسمها ما عدا الدبر

    اما الزوجة فلها ان تستمتع بجسد زوجها في كل مواضعه وان يفعلا اي شي يثير شهوتها فكل الجسم حلال الا الايلاج في الدبر


  6. Post الثقافة الجنسية - أكثر ما يحبه الرجل في الزواج

    ؛؛؛أكثر ما يحبه الرجل في الزواج؛؛؛


    مع أن أغلبهم لا يعترف بذلك، إلا أن الرجال يحبون أن يقعوا في الحب، وهم في الحقيقة يحتاجون علاقات زوجية حميمية أكثر مما تحتاجها النساء، ذلك لأن العلاقة الزوجية الجيدة تجعل الرجل يشعر بالاستقرار إذ يتاح له المجال لمشاركة الطرف الآخر بمشاعره التي قد لا يستطيع البوح بها لأي شخص آخر.

    في مجتمعاتنا، تقيم النساء علاقات ود حميمة مع صديقاتهن من الإناث، فيتحدثن مع بعضهن بانفتاح وصراحة وتلجأ الواحدة منهن إلى الأخرى تطلب الدعم والمساعدة دون أي حرج. ولكن الوضع يختلف بالنسبة للرجل.

    صدق أو لا تصدق فإن العلاقة الزوجية بالنسبة لكثير من الرجال هي المجال الوحيد الذي يسمحون فيه لأنفسهم التعبير عن الألفة والمودة.

    اليك فيما يلي اكثر ما يحبه الرجال في علاقاتهم الزوجية. تمعّن في هذه الأسباب، فقد يدهشك ما يقولونه:

    الشعور بالحرية التي تتيح له أن يكون حقا ما يريد أن يكون عندما يكون الرجل مرتبطا يصبح رجلا مختلفا عما يكون عليه بدون ذلك الارتباط. ولكن عندما يخرج مع الرجال الآخرين، يشعر أنه أحد أفراد زمرة تسعى وراء شيء ما. نعم، قد يكون ذلك ممتعا لبعض الوقت. ولكن تجدهم كل ليلة كل واحد منهم يأمل أن يرتبط ويستقر بالزواج من امرأة ما – ولا نعني اية امرأة، وإنما امرأة من أجل كل شـيء، من أجل الأمور الحقيقية. أي وجود زوجة تقبلك لشخصك، وتحبك كما أنت، ولا تريد انتقادك وإبراز أخطائك، وإنما تسعى لاكتشاف جميع ميّزاتك وصفاتك الحسنة." عندما يكون للرجل زوجة تتيح له أن يحتفظ بشخصيته، يشعر بمزيد من الثقة. يشعر أنه جدير بأن يحب.
    بمجرد وجودها معه تذكره المرأة التي تزوجها أنها اختارته هو من بين جميع الرجال الآخرين. وهذا شعور يصعب أن ينبثق عن أي وضع آخر، فهو يمنحك العون في جميع مناحي الحياة.

    دفـعـه لأن يصبح أفضل مما هو:
    إن التحدي الذي تولّده العلاقة الزوجية. يجعله يدرك أن عليه بذل الكثير من الجهد للمحافظة على زواجه واستدامته. وتجعله دائما نشيطا وحيويّا، يعمل بجد ونجاح، يظهر بالمظهر اللائق، يظل حاد الذهن، يظل مستعدا للمنافسـة، فهو على أي حال لا يريد أن تتركه زوجته. عندما تسير الأمور كما يجب، يشعر بنشوة الانتصار. كذلك يشعر
    بالفخر. العلاقات الزوجية تشبع غرور الكثيرين من الرجال، فيظلوا متلهفين للحياة ويضطروا أن يكونوا أفضل ما يستطيعوا أن يكونوا.

    ببساطة.. تكون له شـريكة تـلـتـقـيه وتفهمه :
    ان وجود الحب بين الازواج بالنسبة للرجل يملأ حياته بالسرور والبهجة. مشـاهدة ابتسـامة زوجته أو سـماع صوتها تعوضانه عن كل مشـاق عمله. هذه العلاقة تذكره بطيّبات الحياة وبأن الحياة ليست كلها أيام عصيبة، وبذلك يستطيع أن يستمتع بالحياة كل يوم.

    إتاحة الفرصة له ليكون حقا ما يريد:
    وجود الحب بين الازواج يفرح الرجل لأنه يعرف أنه يسعد شخصا آخر.
    إدراكه أن بمقدوره فعل ذلك يمنحه المتعة والراحة النفسـية. إن أحسـن شعور في الدنيا بالنسبة للرجل هو رؤية وجه زوجته مشرقا بالفرح عند دخوله عليها. إذا عرف أنها بحاجة إليّه وأنه باستطاعته إسـعادها، شـعور بالسعادة وبأن هذا الحب جدير بما يبذله في سبيله." يعتبر السبب الأول للإنفصال بين الزوجين هو شعور الرجل بأنه لا يستطيع إرضاء شريكته أو سـد حاجاتها. عدم استطاعته إسعادها جعله يشعر بعدم لياقته لها.

    الرجل بحاجة للشعور بأنه يؤدي عملا جيدا، ويود أن يسمع زوجته تعرب له عن تقديرها لذلك. عند ما يشعر الرجل أنه يستطيع إرضاء زوجته يشعر بالسعادة والرضا عن نفسـه.

    مشـاركة شـخص آخر بحياته
    أما ما يحبه كثير من الرجال فهو وجود من تنتظرهم في البيت ليعودوا إليها. قد يبدو هذا غريبا، ولكن بالنسبة للرجل فإنه لشيء رائع أن يعرف أن هناك من تنتظره وذلك ليذهب إليها في نهاية اليوم. هذا شيء يريحه ويسعده. يذهبان إلى أماكن معا، يقضيان اليوم معا يتحدثان عما فعلاه، يضحكان للنكات معا، ويتدبران الأمور معا. هذا كله يؤثر على إنجازاته في العمل." الكثير من الرجال يشتد ساعدهم في العمل وفي حياتهم
    اليومية لا لشـيء إلا لوجود زوجة يهمها ما يحدث لهم، زوجة يجدونها إلى جانبهم لتساعدهم في حل مشاكلهم كبيرة كانت أم صغيرة. هذا النوع من الاهتمام يمنح الرجل الاتزان والاستقرار. والأهم من ذلك هو أن هذه العلاقة تذكر الرجل أنه ليس بمفرده في مكان العمل الذي تسوده المنافسة ولا يهتم الناس فيه سوى كل بنفسـه.

    الحب نعمة عظيمة
    الزوجان اللذان يحبان بعضهما يدركان أن هذا الحب نعمة عظيمة لكل منهما. الرجل الذي لا يستطيع الالتزام بالزواج، لأنه يتحاشى العلاقة برمتها، لن يكون باستطاعته العثور على من تناسبه وتحبه. الرجل بحاجة إلى امرأة تشـعره بالأمان والاهتمام به وترى فيه صفاته الحسـنة. وهو يقدر علاقته الزوجية أكثر عندما يعلم أن زوجته سعيدة معه. ثم إذا كانت الزوجة تحب حبهما لبعض، فأي نعمة تفوق ذلك ؟






  7. Post الثقافة الجنسية - الغسل الصحيح من الجنابة

    الغسل الصحيح من الجنابة


    الإغتسال من الجنابة ( أي الجماع والاتصال الجنسي ) واجب على الرجل والمرأة وللماء دور كبير في الجنس فهو ينشط الرجل للقاء جنسي ثان أو ثالث ، كما أن اغتسال الرجل وزوجته قبل الجماع أو بعده معا وما يتخلل ذلك من مداعبات وملاطفات لها أثر مميز على نفسية الرجل والمرأة ، وعموما الماء إذا وجد أثناء العملية الجنسية فإنها يعطي للقاء الجنسي نكهة خاصة ويبدد الملل ويجدد النشاط.. وللاغتسال في شريعة الإسلام وصف كامل ورد عن الرسول صلى الله عليه يسن الإقتداء به وهو

    كالآتي :
    1- يغسل يديه ثلاث مرات
    .2- يغسل ( أعضاءه التناسلية ) حتى لايضطر إلى مسها بعد ذلك فينتقض وضوءه إذا نوى الوضوء .
    3- يتوضأ وضوءه للصلاة ويؤخر غسل رجليه إلى نهاية الغسل ( وذلك حتى لايعلق شيء من النجاسة من الماء المسكوب على الأرض في قدميه أثناء الغسل ) .
    4- يبدأ بسكب الماء على رأسه ثلاثا حتى يصل الماء إلى أصول الشعر .
    5- ثم يسكب الماء على بقية جسمه ويبدأ بالأجزاء اليمنى من الجسم ثم اليسرى .
    6- بعد الانتهاء من سكب الماء على جميع أجزاء البدن يغسل قدميه ثم يخرج من مستحمه .

    وأصل ذلك كله ماورد في الصحيحين ( البخاري ومسلم ) عن عائشة رضي عنها

    (( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اغتسل من الجنابة يبدأ فيغسل يديه ثم يفرغ بيمينه على شماله فيغسل فرجه ثم يتوضأ وضوءه للصلاة ، ثم يأخذ الماء ويدخل أصابعه في أصول الشعر حتى إذا رأى أنه قد استبرأ ( أي أوصل الماء إلى أصول الشعر ) حفن على رأسه ثلاث حثيات ثم أفاض الماء على سائر جسده ))

    وعن ميمونة رضي الله عنها قالت

    (( وضعت للنبي صلى الله عليه وسلم ماء يغتسل به فأفرغ على يديه فغسلهما مرتين أو ثلاثا ثم أفرغ على بيمينه على شماله فغسل مذاكيره ثم دلك يده بالأرض ثم مضمض واستنشق ثم غسل وجهه ثم غسل رأسه ثلاثا ثم أفرغ على جسده ثم تنحى من مقامه فغسل قدميه ))...

    وغسل المرأة كغسل الرجل إلا أنها لاتنقض ضفيرتها إذا كان لها ضفيرة ( والمقصود إيصال الماء إلى أصول الشعر فإذا وصل فلا حاجة إلى فك الضفيرة ) كما أنه يستحب للمرأة إذا اغتسلت من حيض أو نفاس أن تأخذ قطنة وتضع عليها مسكا أو طيبا وتمسح بها فرجها لتزيل أثر الدم ورائحته..

    والله الموفق
    ...................................


    عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( إن الرجل إذا نظر إلى امرأته, ونظرت إليه, نظر الله تعالى إليهما نظرة رحمة,فإذا أخذ بكفها تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما )) صحيح الجامع حديث
    رقم
    1977أين علماء الإجتماع , وخبراء العلاقات الزوجية , والمصلحون من هذا الحديث العظيم , الذي يوصي الزوجين ببعضهما غاية الإيصاء , ويسمو بعلاقتهما إلى أعلى مكان , ويعدهما بالأجر الكبير على تواددهما وتراحمهما ؟!
    إنها دعوة للأزواج إلى عدم التهوين من رسائل المودة بينهما . فحتى النظرة التي لا تكلف جهدًا , ولا تفقد مالاً , تجلب رحمة الله بالزوجين , رحمة الله التي تحمل معها كل خير لهما , تحمل الرزق والسلام والسعادة , رحمة الله التي يهون معها كل صعب , ويقرب كل بعيد , وينفرج كل كرب . والنبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد نوع نظرة الرجل إلى زوجته , ولا نظرة زوجته إليه ,ليترك المجال رحباً أمام نظرات المحبة،والمودة ،والشفقة ، والحنان، ،بل حتى نظرات الرغبة والشهوة مادامت توصل إلى علاقة حلال بين الزوجين .
    وواضح أن النبي عليه الصلاة والسلام , يحث الزوج على البدء بالنظرة الطيبة , لكنه يحث المرأة على مبادلة زوجها تلك النظرة (( ونظرت إليه )) وفي هذا تشجيع الزوجة على الإيجابية والإستجابة لتودد الزوج بتودد مماثل منها . وحتى تزيد المودة وتتضاعف المحبة , وتتعانق المشاعر الحانية , دعا الرسول صلى عليه وسلم إلى عدم الإقتصار على هذه النظرات المتبادلة , وذلك حين قال : (( فإذا أخذ بكفّها ..) وياله من تعبير بديع دقيق يرسم صورة غاية في الرفق واللطف والحب , فلم يقل عليه الصلاة والسلام : فإذا أمسك يدها ... بل قال( فإذا أخذ بكفها ..)وهذا التعبير يصّور كف المرأة وكأنها عصفور صغير يحتضنه الزوج بيديه , يمسح عليه , ويدفئه ويرعاه . وما ثمرة هذا الحنو من الزوج ؟ مشاعر حب دافق تشيع في نفس الزوجة , وأحاسيس راحة تذهب عنها تعب كفّها , بل جسمها كله , واستعداد كامل لطاعة الزوج وعدم عصيانه .وقمة هذه الثمرة مابشر به النبي صلى الله عليه وسلم
    الزوجين كليهما بتساقط ذنوبهما من خلال أصابعهما( تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما )) لا لأنهما صاما , أو صليا في الليل , أو أنفقا من مالهما . إنما لأنهما تصافيا وتحابا في لحظات مودة صادقة .
    (( نظرة رحمة )) من ربهما , و(( تساقطت ذنوبهما)) من أصابعهما , أليستا ثمرتين عظيمتين كبيرتين لمودة سهلة قريبة في متناول كل زوجين ؟!.
    فيا أيها الأزواج والزوجات , انظروا وتأملوا . كم تضيعون من رحمات ربكم بكم , ومغفرته لكم

    عليه افضل الصلاه والسلام



  8. Post الثقافة الجنسية - غياب العاطفة في العلاقات الزوجية الاعراض - الاسباب - الحلول

    غياب العاطفة في العلاقات الزوجية الاعراض - الاسباب - الحلول


    ارتفعت معدلات الطلاق بنسب مخيفة ويبدوا جليا غياب العاطفة في العلاقة الزوجية وهذا ما يعرف باسم الطلاق العاطفي والذي نراه في زيجات كثيرة وإن كان البعض يرى أنه يحدث بعد أزمة منتصف العمر ( سن اليأس ) فإنني أرى أن ذلك يحدث أحيانا في السنوات الأولى للزواج أو بعد ولادة أول طفل بفترة وجيزة ومن أهم أعراض غياب العاطفة وبدرجة كبيرة عاطفة الحب الأعراض التالية :

    1. شيوع الصمت وغياب لغة الحوار في الحياة الزوجية .

    2. الانسحاب من المعاشرة الزوجية .

    3. تبلد المشاعر وجمود العواطف .

    4. غياب البهجة والمرح والمودة والتودد والأجواء الرومانسية من العلاقة الزوجية.

    5. النفور الشديد من الطرف الآخر .

    6. الشعور بالندم على الارتباط بالطرف الآخر .

    7. التفكير بالطلاق أو بالزواج من امرأة أخرى.

    8. رمي المسؤوليات عل الطرف الآخر و التفلت من الالتزامات تجاهه .

    9. الإهمال والأنانية واللامبالاة باحتياجات ومتطلبات وآلام كل طرف .

    والحقيقة أن هذه الأعراض ما هي إلا نتيجة لغياب العاطفة بين الأزواج ولكي نستطيع حل هذه المشكلة علينا أن نعرف أسبابها وسنسلط الضوء هنا على بعض أهم الأسباب التي تؤدي إلى غياب العاطفة في الحياة الزوجية وهي :

    1- بعض المعتقدات الخاطئة :
    هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة المتكونة من ثقافة المجتمع وفي أي مجتمع سنجد الكثير من الأفكار والتصورات حول الزواج ووجود ودور العاطفة فيه ومن هذه المعتقدات :

    أ- الحب ينتهي بعد الزواج :
    إن هذا المعتقد من أكثر المعتقدات شيوعا ومن أكثرها فتكا بالعاطفة الموجودة في داخل كل فرد فمعظم الأشخاص يرون أن العاطفة بعد الزواج تختفي وتزول تحت ضغوطات الحياة المختلفة وهو أمر صحيح إذا ما سمحنا نحن للعاطفة بالزوال واستسلمنا لمجريات الأمور والأحداث .

    ب- الحب باتي بعد الزواج :
    وهو أيضا معتقد خاطئ فيفترض بالحب أن يولد في اللحظة التي يرى الخاطب فيها خطيبته ولذا أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم وحث عليه حيث ورد ذلك في قصة المغيرة بن شعبة الذي قال : ( أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : اذهب فانظر إليها فانه أجدر أن يؤدم بينكما ... الحديث ) وهذا يدل على أن النظرة الشرعية هي البداية لميلاد الحب بين الزوجين والذي يفترض أن يكون مستمرا وأبديا .

    ج- الزواج قائم على القدرة المادية على و القدرة تحمل المسؤولية :
    وهذا المعتقد أيضا خاطئ فالزواج قائم في المقام الأول المودة التي تحصل بين الزوجين والتي كما ذكرنا تبدأ مع النظرة الشرعية ونحن لا ننكر ما للقدرة المادية والقدرة على تحمل مسؤوليات وأعباء الحياة الزوجية من أهمية ولكنها تأتي في المرتبة الثانية بعد وجود المحبة .

    د- لدوام استمرار الحب والزواج لابد أن نكون شخصا واحدا :
    وهو أحد أسوأ المعتقدات التي لا تدمر فقط علاقتنا الزوجية بل وتدمر أيضا علاقتنا الاجتماعية فأنا أؤمن بأن لكل إنسان شخصيته الفريدة تماما كما له بصمته الفريدة لذا من الطبيعي بل ومن المفيد أن نختلف أحيانا وخصوصا عندما يتعلق الأمر بعلاقة بين رجل وامرأة فهناك العديد من الاختلافات الموجودة بينهم ولعل ابسط تصوير لذلك هو ما ذكره الدكتور جون غراي أن الرجال من المريخ والنساء من الزهرة وكما أن الشحنة الموجبة تتحد مع الشحنة السالبة ليكونا معا التيار الكهربائي فان الرجل والمرأة يكونان معا الجنس البشري .

    2- عدم الالتزام بعهد الحب :
    عندما يتعاهد اثنان على الحب،بعد أن وصلوا إلى التوافق اللازم بينهما..فهما يتعاهدان على الارتباط بالحب،واقعياً،زمنياً،فعلياً،وعاطفياً على مدى الحياة التي يعيشانها..
    وهما يتعاهدان على إبقاء الحب أساساً لهذه الحياة..
    فالحب بين شخصين،هو الترابط التام ،الأبدي بالحب بينهما..
    فكيف لهما أن يصلا للالتزام والمسؤولية ،وكافة أنواع التضحية المحمودة،إن سمحا لهذا الحب بالتلاشي والزوال؟!..
    فعندما يتعاهدان بذلك..فقد قررا العيش بالحب،ومساعدة ذلك الحب لأن ينمو ويستمر..إلى الأبد..
    وبذل كافة أنواع الوسائل لعيش الحياة الملائمة للحب بينهما..
    لأنهما إذا وصلا للوعي بحقيقة عهد الحب،وأهميته في حياتهما،وبذلا ما يستطيعان لإبقائه، فسيصلا بالتأكيد لاستمراريته..وبالتالي يصلان للمسؤولية ،والالتزام،والتكيّف مع ظروف الحياة ،وشريكها..

    "أحـبـك":
    إذاً أنا سأفعل المستحيل لأكون شريكك المخلص،والمعين،وأمنح الحب مايحتاجه من أولوية، لأحافظ على ذلك الحب بيننا ليجمّل حياتنا، ويعيننا على تحمّل والتغلب على كافة أنواع الصعاب، بيننا..

    لنعي بأهمية،وحقيقة تلك الكلمة،وذلك العهد..

    3- عدم أداء الواجبات العاطفية :
    هناك جانبان في هذه الحياة كفيلان بان يجعلا المرء يعيش بشكل جيد وهما الجانب المادي والجانب العاطفي، ومعظمنا قد استوفى الجانب المادي ( أكل , شرب , كساء , مأوى ... الخ )
    وأما الجانب العاطفي الذي يمثله الحب والعطف والاهتمام ... الخ ، فهو غير موجود، ينقصنا جميعا..فمازلنا بحاجة أكبر إلى إشباع رغباتنا العاطفية،وهو الأمر الذي يدفعنا أحيانا للوقوع في أخطاء لا تحمد عقباها..
    و المسؤول الأول عن ذلك هم أفراد الأسرة الذين لا يمنحون العاطفة الكافية لبعضهم البعض مما يجعلهم بعيدين عن بعضهم البعض، وما نريد قوله هنا أننا اكتفينا ماديا ( هناك أناس مازالوا تحت حد الفقر مما يجعل تفكيرهم بعيدا عن العاطفة ) ولكننا مازلنا بحاجة إلى الكثير من العاطفة في حياتنا ويضع العالم ابراهام ماسلو في هرمه الخاص باحتياجات الفرد الحاجة إلى الحب والعطف والانتماء والتفاعل بعد الحاجات الأساسية (الحاجات البيولوجية )، والحاجة إلى الأمن مما يعني أهمية العاطفة في حياتنا.

    4- مفهوم الحب وطريقة التعبير عنه :
    إن لكل منا تصوره الخاص عن الحب فلكل منا طريقة يعبر بها عن حبه للآخرين ولكل منا طريقة يشعر بها بحب الآخرين له وهذا ما يطلق عليه إستراتيجية الحب فعندما لا نفهم إستراتيجية الحب لدى شخص ما فإننا لا نمنحه الحب الذي يريده حتى وإن كنا نكن له الكثير من الحب وذلك لأننا لا نقدمه له بالطريقة التي يريدها .

    5- الانشغال :
    إن معظم حياتنا الزوجية مستهلكة في قضاء مشاغل الحياة فكلا الزوجين ينشغل بموضوعات عملية ليس فيها من الرومانسية شئ وتظل تلك الموضوعات تفرض نفسها باستمرار ...
    ونتيجة لهذا الانشغال تبدأ العاطفة في الضمور والتلاشي حتى تصبح الحياة مجرد كد وشقاء ومتاعب لا تنتهي ويعزو الدكتور جورج والد عالم الأحياء بجامعة هارفارد والحائز على جائزة نوبل السبب في ذلك هو غياب الحب فيقول:
    أن المرء لا يحتاج إلى جائزة نوبل بقدر ما يحتاج إلى الحب .
    كيف يحصل احدهم في رأيك على جائزة نوبل ؟ أن ذلك يحدث لافتقاده الحب فالمرء يعمل طول الوقت مفتقدا للحب ثم يحصل في النهاية على جائزة نوبل أنها تكون مجرد سلوى لان الحب هو الأهم .

    6- حدة الطبع :
    إن حدة الطباع و الغضب الشديد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نفور الأشخاص وابتعادهم عن الشخص الذي يملك هذه الصفات ولذا فان حدة الطبع من الأسباب التي يمكن أن تقضي أو تؤثر سلبا على العاطفة الموجودة بين الأزواج وبالتأكيد فان لها علاقة بالانشغال فكلما زاد الانشغال كلما زاد التوتر والضغط وبالتالي أصبحت طباع الإنسان أكثر حدة .

    7- الملل :
    والملل من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى غياب العاطفة في العلاقة الزوجية وتكمن مشكلة الملل في أن احد الطرفين هو من يشعر بالملل ولا يستطيع مصارحة شريكه بذلك ومن الأسباب المؤدية للملل الانشغال والانفصام وعدم الالتزام بعهد الحب وغير ذلك الكثير .

    8- الانفصام:
    وذلك يعني أن يصبح الزوجان منفصلان في كل أمور حياتهما، فهما يعيشان معاً في منزل واحد وينامان معاً على سرير واحد ولكنهما في الواقع يعيشان في عالمين مختلفين، فكل منهما يعيش في عالمه وينشغل في حياته، ربما لينسى الانفصام الذي تعاني منه علاقته الزوجية وربما يكون الانشغال سبب هذا الانفصام .

    9- الدَّين:
    إن الديون من الأمور المرهقة لأي شخص كان، سواء كان متزوجاً أم لا، وعندما تكون متزوجاً فإن الديون سترهقك بشكل أكبر ولاشك، فأنت لست مسؤولاً عن نفسك فقط، بل أيضاً مسؤول عن زوجة وأحيانا أولاد، ولذلك يكون شغلك الشاغل هو كيفية التخلص من هذه الديون للأبد مما يؤثر ولاشك على علاقتك العاطفية بشريك حياتك .

    10- آلام الماضي:
    إن الماضي جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان، وهو الأساس الذي يبنى عليه الحاضر، لذا فإن مشكلات الإنسان وخبراته في الماضي تؤثر ولاشك على حياته في الحاضر، ولذلك فإن الخبرات المؤلمة التي يتعرض لها الإنسان كوفاة الأب أو الأم في سن مبكر " اليتم"، أو عدم إكمال التعليم، أو غير ذلك ، من الممكن أن تؤثر سلباً على العلاقة العاطفية بين الزوجين، حيث ينظر البعض إلى أنفسهم نظرة دونية، ونظرة عدم استحقاق، مما يؤثر على ثقته بنفسه، وفي الغالب فإن هذه المشاعر تظل دفينة في داخله، ولا يصارح بها شريك حياته، مما يجعلها تخرج في صور أخرى، كالانفصام والانشغال وحدة الطبع والجمود العاطفي وأحيانا الاكتئاب .

    11- الأخطاء في العلاقة الحميمة :
    ومن الأمور التي تؤدي إلى غياب العاطفة في العلاقة الزوجية هو الأخطاء في العلاقة الحميمة والتي تمثل محورين هامين هما :

    أ- أخطاء في مفهوم العلاقة الحميمة .
    ب- أخطاء في أداء العلاقة الحميمة .

    فمن الأخطاء الشائعة مفهوم أن العلاقة الحميمة هي إشباع للدافع الجنسي فقط وإنها أداء جسدي فقط بينما هي في الواقع إشباع لعدة دوافع نفسية وفسيولوجية إضافة إلى أنها أداء جسدي ونفسي في آن واحد .

    وهناك اخطاء تقع أثناء العملية الحميمة ومن أشهرها عدم استثارة المرأة بالشكل المناسب وعدم بلوغها الذروة الحميمة وظن بعض الرجال انه طالما وصل للذروة فان ذلك يكفي وهناك الكثير من الوضعيات والطرق المساعدة لبلوغ الرجل والمرأة الذروة الحميمة ويمكن الرجوع إلى الأطباء المختصين في ذلك لأخذ العلم والمعرفة منهم .

    12- الأخطاء في العلاقات الاجتماعية :
    ومن أمثلة الأخطاء في العلاقات الاجتماعية تقرب الابن من والدته أو الفتاة من والدتها بشكل شديد يؤثر سلبيا على حياتهما الزوجية فقد يشركان والدتيهما أو أبويهما أو أي شخص آخر مقرب منهم في تدبير أمور حياتهم الزوجية وكذلك قضاء الكثير من الوقت برفقة الأصدقاء وإعطائهم الأولية والأهمية ... الخ من الأخطاء التي تؤثر سلبا على العلاقة العاطفية وتؤدي إلى انشغال الزوجين عن بعضهما البعض وأحيانا الانفصام .

    ولان لكل مشكلة حل فسأورد هنا بعض الحلول لعلها أن تكون مفيدة بإذن الله وهي :

    أولا / التخلص من المعتقدات والمفاهيم الخاطئة عن العلاقة العاطفية والزوجية :
    فإذا أردنا بداية تصحيح الأوضاع فعلينا أولا تصحيح الأفكار التي نتجت عنها هذه السلوكيات الخاطئة و التي أدت إلى المشكلة التي نحن بصددها الآن .

    ثانيا / الالتزام بعهد الحب :
    وذلك يعني أن نعي أن الحب ليس كلمة تقال أو شعورا نشعر به فقط بل هو إلتزام بتقديم ما يجب علينا تقديمه والمحافظة بكل وسيلة ممكنة على الحب وإبقاءه موجودا دوما في حياتنا .

    ثالثا / أداء الواجبات العاطفية :
    وذلك في معرفتنا بما تمثله مكانتنا الاجتماعية وما يجب علينا تقديمه من دعم عاطفي تجاه كل فرد وخصوصا تجاه شريك الحياة وذلك بحسب صلتنا بكل فرد .

    رابعا / توسيع آفاق التعبير عن الحب :
    فعلينا أن نسخر كل شئ من حولنا ليكون معبرا عن الحب بيننا ولنجعل كل سلوك يصدر منا تعبيرا عن الحب بدءاً من إلقاء التحية ومرورا بتقديم شتى أنواع الرعاية انتهاء بأروع طرق التعبير عن الحب بين الزوجين وهي العلاقة الحميمة .

    خامسا / التخلص من الانشغال :
    وذلك بإعادة ترتيب أولوياتنا في الحياة ولنجعل الحياة الزوجية والأسرية في المقام الأول ليأتي بعدها باقي متطلبات الحياة ( لنراعي هنا أننا نتحدث عن متطلبات الحياة الدنيوية فعبادة الله تأتي قبل كل شئ ) .

    سادسا / التخلص من حدة الطبع :
    من المهم جدا التحلي بالصبر والهدوء وسعة البال فالحياة قصيرة وان طالت ولا شئ يدعو فعلا للغضب فبقليل من الصبر والهدوء يمكنك تجاوز أصعب الضغوطات و إن كنت تعاني بشدة من حدة الطبع فيمكنك زيارة احد الأخصائيين النفسيين لمساعدتك في التخلص من ذلك .

    سابعا / الملل :
    على الرغم من انه من أكثر الأمور التي تفتك بالحب الموجود في الزواج إلا أن حله بسيط وهو يكمن في كسر حاجز الروتين أو بمعنى آخر مخالفة القواعد قليلا فيمكنك أن تخطط لقضاء عطلة نهاية أسبوع بصورة مختلفة واعتمد كثيرا على عنصر المفاجأة لكسر الروتين .

    ثامنا / التخلص من الانفصام :
    ويبدأ التخلص من هذه المشكلة بوعي الطرفين أنهما شريكا حياة أي أنهما يتشاركان في كل شيء ومن ثم يبدءان القيام ببعض الأنشطة البسيطة التي تعتمد على المشاركة وتدريجيا ستعود الأمور إلى نصابها الطبيعي بإذن الله .

    تاسعا / التخلص من الديون :
    فالتخلص من الديون سيريح كاهل الزوجين وسيجعلهما أكثر تفرغا لأمور حياتهما ويخفف الضغط عنهما وأقترح إنشاء نظام مصروفات وإتباعه حتى يتسنى لهم التخلص من الديون وعدم الوقوع فيها مرة أخرى ويمكن الاستعانة بمن له دراية بالأمور الاقتصادية لإنشاء نظام المصروفات ومتابعته .

    عاشرا / مصارحة الطرف الآخر بآلام الماضي :
    فذلك يحقق كثيرا من الضغط الناتج عنها ويجعل شريك الحياة في وضع تقديم الدعم مما يساعد على التخلص من هذه الآلام .

    الحادي عشر / معالجة الأخطاء في العلاقة الحميمة :
    وذلك بمراجعة بعض المختصين أو الاطلاع على بعض المقالات العلمية المنشورة ويجب مراعاة الآداب العامة والتعاليم الدينية أثناء البحث والاطلاع فالهدف هو معالجة الأخطاء وليس اللعب واللهو ومشاهدة ما حرم الله .

    الثاني عشر / معالجة الأخطاء في العلاقات الاجتماعية :
    وتتمثل في تصحيح الأوضاع في العلاقات الاجتماعية وإعطاء كل فرد حقه الاجتماعي في التواصل والدعم والمساعدة وعدم رفع بعض الأشخاص إلى منزلة اجتماعية لا تتناسب مع صلتنا بهم وأيضا عدم إغفال أن شريك الحياة هو أولى الناس بتواجدنا معه ودعمه ومساعدته والوقوف إلى جواره .

    الثالث عشر / تفهم الحاجات الأولية للحب عند كل طرف :
    وهذه الحاجات كما يذكرها د. جون غراي هي :
    للنساء للرجال
    1- الرعاية . 1- الثقة .
    2- التفهم . 2- التقبل .
    3- الاحترام . 3- التقدير .
    4- الإخلاص . 4- الإعجاب .
    5- التصديق . 5- الاستحسان .
    6- الطمأنينة . 6- التشجيع .

    ومن الضروري معرفة أن الحاجات الاثنا عشر موجودة لدى كلا الجنسين ولكن يتم تلبية الحاجات الأساسية أولا .

    الرابع عشر / حضور الدورات وقراءة الكتب المتعلقة بالعلاقة الزوجية :
    إن العلاقة الزوجية الناجحة تعتمد بدرجة كبيرة على وعي ومعرفة طرفيها بكل ما من شأنه أن يسهم و يساعد في نمو وتحسن علاقتهم ببعضهما البعض ولذلك نجد أن معظم هؤلاء الناس يواظبون على حضور الدورات والندوات وقراءة الكتب المتعلقة بالعلاقة الزوجية وأبعادها المختلفة حتى يتمكنوا من تحسين علاقتهم وحياتهم الزوجية .

    الخامس عشر / إيجاد المزيد من الأنشطة المشتركة :
    لابد من وجود أنشطة يقوم بها الزوجان معا ولا يعني ذلك أن يقوما بنفس الأدوار فلكل منهما طبيعته التي تميزه عن الآخر ولكن لا يعني ذلك أنهما لا يستطيعان مشاركة بعض الأنشطة فمثلا يمكن الزوج مشاركة زوجته في تجهيز الطعام أو أن يتشاركا في إعداد حفلة ما وغير ذلك الكثير من الأمور التي يمكن للزوجان مشاركة بعضهما البعض فيها ولا ننسى انه لابد من وجود بعض الأنشطة الترفيهية بين الحين والآخر .

    وختاما أحب أن أقول أن الحياة الزوجية السعيدة تعتمد على طاعة الله سبحانه وتعالى وعلى الحب الذي ينشأ بين الزوجين وعلى تشارك هذه الحياة بكل ما فيها من مسار ومضار والصبر وتحمل المسؤوليات معا والالتزام بعهد الحب .


    المراجع :
    1- مقالات منشورة في الانترنت(ما هو الحب - في غياب العاطفة – عهد الحب للكاتب – الطلاق العاطفي لماذا ؟ د. عبد الله الفوزان ).
    2- كتاب / احبك أكثر د. لايس باروت د. ليزلي باروت .
    3- كتاب / الرجال من المريخ والنساء من الزهرة د. جون غراي .
    4- كتاب / كيف تنقذ علاقتك الزوجية من الانهيار د. فيليب س . ماكجرو .


    تحياتي : عمري بدونك ولا شي

  9. Post الثقافة الجنسية - أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك

    أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك


    لا تفضح ماضيك أمام نصفك الآخر أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك

    هناك بعض الأمور يتوجس منها الرجال خيفة عند الإقدام على خطوة الارتباط ، لأن المرأة تتسم بأنها جهاز ردار تستطيع تسجيل وتخزين كل همسة أو لفتة تخرج من الرجل ، وبسرعة تتحول بعد الزواج إلى جهاز للمراقبة ،تقوم بعمل "refresh" سريع للذاكرة واسترجاع أي كلمة تحسب عليك قبل الزواج أو بعده، لذا يلجأ الرجال لخاصية "المونتاج" أثناء فترة الخطوبة فهناك حقائق تقال وأخري يتغاضون عنها لحياة زوجية بلا منغصات.

    الفضول النسائي دفعنا لسؤال بعض الشباب عن الأمور التي يفضلون إخفائها بفترة الخطوبة وبداية الارتباط، ويشعرون أن دفنها في بئر عميق مغلق أفضل من ذكرها.

    يقول محمد هاني - مهندس - يجب إخفاء الحب القديم ، وخاصة إذا استمر هناك اتصال بينهما في مجال العمل أو الأسرة ، لأن المصارحة بهذه الأشياء "تنكد" على الرجل فيما بعد ، وتثير الشك تجاه أي حركة ، ولن تصدق الزوجة أي سبب أو عذر وأن هذه القصة انتهت وأنها هي الوحيدة في حياته.

    ويوافقه فى الرأي أسامة محمود - صاحب محل هدايا – ويؤكد أن التجارب العاطفية لا يجب أن تذكر بأي حال
    ، فلا داعي أن يقول أنه وقع فى الحب ووجد بحبه الأول مواصفات فتاة أحلامه التي طال انتظارها ، وخاصة أن معظم هذه القصص تكون في أيام المراهقة ، ومن الأفضل أن تنسي ولا تقال حتى للأصدقاء.

    ويضيف أسامة : وهناك شئ آخر مهم وخطير ، وهو التعبير عن رغبته أو إعجابه بشخص أو صديق تزوج على زوجته ، لأن فكرة الزواج الثاني مرعبة لأي امرأة ، فأنا أعرف أصدقاء كانوا يقولون على سبيل المزاح أنهم يتمنون الزواج من أربع زوجات ، وعلى الرغم من أن هذه الكلمات لا ترقي إلى مستوى الحديث الجدي ، ولكن حولت حياتهم الزوجية إلى جحيم فيما بعد ، حيث تعمدت بعض الزوجات أن يفصلوا أزواجهن عن أي شئ له علاقة بتاء بالتأنيث!

    أما أحمد صادق - طبيب - فيرى أن إخفاء تفاصيل الدخل المادي أهم من "الماضي" بالنسبة له ، لأن حواء فى نظره شخصية مسرفة وتهوي استنفاذ شريك حياتها مادياً ، ومع بداية العلاقة بعض الرجال يتقدمون لأسرة الفتاة ويرسمون خيالات اعتقاداً منهم أن هذا الأمر يدعم موقفه بأنه عريس لقطة ، ولا يعلم أن هذه الحركة الانتحارية قد تكلفه الكثير بداية من اختيار أثاث عش الزوجية إلى تلال الطلبات بعد الزواج.

    أما خبراء علم النفس فلهم تصنيف آخر لبعض الأمور التي لا يجب أن تعلمها النساء عن شريك حياتها المقبل ، ليكون في نظرها الرجل المثالي من أهم هذه الأمور:

    الارتباط والتجارب العاطفية

    تمثل العلاقة بالجنس الآخر مصدر فخر لكثير من الرجال ، لذا نجدهم يتباهون بمعرفة "فلانة" وحب "علانة" ، ولكن الأمر مختلف مع من تشاركك حياتك المستقبلية فهذه المنطقة محظورة على الإطلاق ومن الخطوط الحمراء التي يمنع تجاوزها ، حتى وإذا ضغطت عليك وطلبت منك الاعتراف ، وأن هذه الأمور الصغيرة لا تمثل لها أي أهمية.

    لأن المرأة لا تنسي بسهولة ، فأنت بذلك تثير في نفسها الشكوك تجاهك ، وتجلب التعاسة ، الأمر الذي يزيد من جرعة النكد بين المعهودة بين كثير من الأزواج.

    ولكن يجب إخبارها بالارتباط الرسمي السابق كالخطوبة أو الزواج لأن إخفاء هذه الأمور في بداية الارتباط تعتبره خطيبتك نوع من الخداع والتدليس ، ولكن يكفي النقاش في الموضوع مرة واحدة فقط ، مع الحرص على عدم التكرار أو سرد الأحداث المتعلقة بهذا الموضوع مراعاة لشعورها وتفادياً للمقارنة حتى لا تثير فى نفسها الغيرة.

    مواصفات فتاة أحلامك الخيالية

    كل رجل يضع في خيالة مواصفات فتاة أحلامه من حيث الشكل والمضمون ، وخاصة أن عدد كبير من الشباب يكون هذه الصورة اعتماداً على مقاييس المطربات ونجمات أغلفة المجلات وتكون هذه الفكرة ملاصقة لذاكرته لفترة طويلة ، ولكن الحقيقة تكون مختلفة جزئياً أو كلياً عند مقارنتها بالخيال.

    فهذه المواصفات إذا ذكرت قد تسبب لخطيبتك صدمة وإحباط ، لأنها لن تستطيع أن تقارن نفسها بفتيات مهمتهم إثارة الرجال وجذب انتباههم ، و هذا الخيال سيؤدي إلى وقوعك في ورطة بعد الزواج ، لأنها ستطالبك بمبالغ طائلة لعمليات التجميل لمنافسة بطلات الإعلانات ، لإرضائك وتشعر بأنها ملكة متوجة في عالمك الخاص.

    الاحتفاظ بالماضي

    إذا كان لك تجارب سابقة بالخطبة فالأفضل أن تتخلص من كل متعلقات التجربة لأنها أحد الأسرار التي لن تسعد زوجة المستقبل ، فمثلاً إذا كنت ترتدي قميص أنيق ، وأثنت عليه فلا داعي أن تخبرها بأن خطيبتك السابقة هي من اختارته لك بمناسبة عيد ميلادك ، وينطبق نفس الشئ على دبلة الخطبة ، الرسائل ،الهدايا والصور وكل ما يتعلق بهذه المرحلة التي انتهت من حياتك ، فأطوي الماضي وابدأ صفحة جديدة بسرعة.

    الخيانة بصورها

    إذا كانت لك تجارب سابقة بالخطوبة وفشلت بسبب الخيانة ، أو بسبب الميل لامرأة أخرى وندمت على ذلك ، عفي الله عما سلف ، فالستر هنا أفضل طالما ندمت وتبت إلى الله ، لا داعي لذكر الماضي ومن الأفضل أن لا تخبر خطيبتك عن هذه الحادثة ، وإلا زرعت الشك في عقلها وقلبها إلى الأبد ، ولا تلومها إذا اتبعت سياسة المراقبة معك ليلاً ونهاراً.

    نقطة ضعفك

    تحب المرأة بطبيعتها أن يظهر الرجل بمظهر قوي ، لأن هذا الأمر يشعرها بالأمان وخاصة فى بداية العلاقة ، لذا إذا كنت عاطفي ودموعك تنهمر مع أي موقف يثير عاطفتك ، تأكد أن هذه الصفة لا تعيب رجولتك ، ولكن حاول أن لا تظهر هذا الأمر في بداية فترة الخطوبة ، بالبعد عن رواية الذكريات المؤلمة والحزينة بالنسبة لك حتى لا تثير مشاعرك الجياشة.

    هذا لا يعنى أن النساء تحتقر الرجل الحنون رقيق المشاعر ، ولكن قد يرحبن بذلك ، والأفضل أن تحاول جاهداً أن تبدو قوياً في هذه الفترة بالذات واحرص على ألا تراك ضعيفاً .

    تصرفات طائشة

    تبدو تصرفات الشباب مضحكة ومسلية عند ذكرها بين الأصدقاء ، ولكن احترس من تذكر هذه المواقف مع خطيبتك مثل شرب أول سيجارة ،أول علقة ساخنة ،وأول مقلب في أحد أصدقائك.

    هذه الأمور قد تبدو طريفة ، ولكنها تنقص من رصيدك أمام شريكة حياتك فى هذه المرحلة ، لأنها تكون فكرة عنك فلا تجعل هذه الصورة تبدو "كالأراجوز" أو المهرج التافه ، دع أيام الطيش جانباً وركز على الأمور التي تجعلك تبدو لها نشيط ، مجتهد وشخصية وقورة ومحترمة.

    أيضاً لا داعي لتذكر المواقف المحرجة التي حدثت لك كدخولك الاجتماع بلون حذاء مختلف عن الآخر ، أو استخدام حمام السيدات فى أحد المقاهي ، فهذه المواقف قد تسبب لك الإحراج فيما بعد ، وخاصة إذا ذكرتها خطيبتك لأحد من أقاربها ،وبذلك ستصبح مادة جيدة لاستهزاء الآخرين ، فمن الأفضل أن تتجنب الإحراج وتحتفظ بكبريائك.

    مشاعرك الجنسية

    يتهور الرجل أحياناً أثناء فترة الخطوبة ، ويعبر عن مشاعره الجنسية تجاه خطيبته ، وبذلك يقع فى مخالفة شرعية ، وهذا الأمر من قائمة المحظورات التى يمكن تناولها في أجندة الحوار أثناء هذه الفترة ، ينبغي تجنب الحديث في الجنس لسببين ، أولاً : لأنه حرام، ثانيا: يسبب الشك والريبة من الزوجة تجاهك ، لأن التجاوز هذه الفترة قد يجعلك مسار للشك وأنك متعدد العلاقات النسائية ، بالإضافة إلى أنك من الممكن أن تسقط من نظرها ولا تجبرها على احترامك، يقول الله تعالي في سورة البقرة( وَلَكِن لاَّ تُوَاعِدُوهُنَّ سِراًّ إِلاَّ أَن تَقُولُوا قَوْلاً مَّعْرُوفاً).


    الدخل المادي

    أي علاقة جديدة بين طرفين تعتمد على المشاركة ومعرفة كل شئ عن مستوي المعيشة والوضع المادي للرجل ، إلا أن كثير من الرجال لا يرغبون في ذكر دخلهم المالي ويتهربون منه بشتى الوسائل ، أحيانا يكون السبب خوفاً من طمع عروس المستقبل.

    قد تعتقد أننا ننصحك في هذه المرة بإخفاء أمورك المالية ، ولكن لا ينصحك الخبراء بذلك فى كل الأحوال ، ولكن إذا أردت التملص من هذا الأمر يكفي فقط التلميح لأنه واجب عليك ومن حق الفتاة أن تعرف ذلك فى بداية العلاقة ، أو يمكنك ترك الخيار لها.

    برأيكم هل يعترف الرجل لزوجته
    بكل مغامراته السابقة أم يصمت أفضل ؟ .. شاركونا


  10. Post الثقافة الجنسية - من أين تهدم البيوت

    من أين تُهدم البيوتْ



    هناك وسائل وطرق تقوم بها الزوجة من حيث لا تشعر فتهدم بيتها بمعولها .
    المرأة بطبعها هينة ـ سهلة الأنقياد ! لكن يتسلط عليها شياطين الأنس والجن فيغيرون تلك الصفات ويفسدون صفاء القلوب، من أولئك الشياطين :

    أولا:

    وسائل الإعلام التي ما دأبت تحرض على الإفساد بين الزوج وزوجته، وتصور الرجل أنه ظالم مستبد فأفسدت الود وقطعت علائق المحبة !
    ثم هي في الجانب الآخر تأتي بالحبيب والصديق والعشيق لتزين العلاقة المحرمة، وتجمل حديثه تلطف عباراته، وتهون العلاقة بين الرجل الأجنبي والمرأة ! فتصبح وقد تقلب قلبها وكرهت زوجها


    ثانيا:

    تهدم البيوت من جلسات فارغة من بعض الصديقات والزميلات في حصص الفراغ، أو الجيران في
    جلسات الضحى والعصر ! فالحديث استهزاء بالأزواج وتحريض عليهم وتمرد على عش الزوجية
    وكل مرأة تدعي أن زوجي فعل بي وقال لي، وأحضر لي، حتى تكون الزوجة المسكينة أذنا تسمع
    فيقع في قلبها كره زوجها البخيل وزوجها المشغول وزوجها الكسول !

    ثالثا:

    مما يعين على هدم البيوت: عدم القرار في المنزل . فالزوجة خراجة ولاجة، لا يقر لها قرار..
    أسواق وحفلات.. زيارات ! قائمة لا تنتهي وقد أشغلت قلبها وضيعت وقتها وفرطت في رعيتها !

    رابعا:

    المعاصي والذنوب شؤم على البيوت فهي تجلب الهموم والغموم وتنزع السعادة نزعا ! قال بعض
    السلف: إني لأعصى الله فأرى ذلك في خلق امرأتي ودابتي !
    وقال ابن القيم: وللمعاصي من الآثار القبيحة المذمومة، المضرة بالقلب والبدن في الدنيا والآخرة مالا يعلمه إلا الله . والمعاصي في أوساط النساء كثيرة جدا .. منها تأخير الصلاة، والغيبة والنميمة والخروج إلى الأسواق متبرجة متعطرة وغيرها كثير

    خامسا :

    مما يهدم البيوت ويفرق الأسر الكبِر من قبل الزوجة ! وبواعث الكبر والعجب كثيرة: الجاه والمال والشهادة والجمال وغيرها ! مع قلة عقل وقصر نظر !

    سادسا:

    مما يهدم البيوت استبداد الزوجة وتسلطها في ظل شخصية رجل ضعيفة متسامحة، فيقودها ذلك إلى التعنت والقفز على قوامة الرجل فتفسد نفسها وأسرتها.

    سابعا:

    تُهد البيوت من عدم مراعاة حق الزوج في التزين والتجمل له . فلربما كانت النتيجة أن يقل نصيب الزوجة من ود زوجها، أو لربما قادته إلى طرق محرمة فتخرب الدور وتهدم الأسر !

    ثامنا:

    المرأة العالة تنزل من أكرمها وجاورها في الفراش والمنزل منزلة عظيمة، فلا تتسخط عليه، ولا تندم عشرته، فإن مثل هذه المرأة الناكرة للمعروف المضيعة للعشرة حري أن يسلب الله ـ عز وجل ـ نعمتها ! وإن كان في الرجل خلة من النقص ففيه خلال من الخير كثيرة ! ولتتذكر الزوجة قول النبي صلى الله عليه وسلم(ولا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر زوجها ولا هي تستغني عنه ) " رواه النسائي " .

    تاسعا:

    تُهدم المرأة بيتها وتبدد سعادتها إذا سلكت طريا وعرة ذا شوك، هاهي تطالب زوجها بالسفر وثانية بالقنوات الفضائية ! وما علمت المسكينة أن المعاصي والذنوب تجلب النقم وتبعد النعم! كم من امرأة سعيدة هانئة تحولت نعمتها إلى شقا بسبب معصية الله ـ عز وجل ـ

    عاشرا:

    المرأة الذكية الفطنة تراعي أحوال الزوج ومتطلباته، فهي تعلم موعد نومه وغذائه، وماذا يحب وماذا يكره، تسارع إليه حتى يسارع هو بقلبه إليها

    الحادي عشر:

    تهدم المرأة بيتها بلسانها ! إذا جلست مع زوجها خالفت أمر الرسول صلى الله عليه وسلم وبدأت تذكر فلانه وصفتها و جمال شعرها وطولها، وتصفها لزوجها حتى يستعذب الحديث في النسا، فإن كان رجل صالحا لربما تزوجها وإن كان فاسدا لربما أفسدها أو أفسد غيرها، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله: ( لا تباشر المرأة المرأة لزوجها كأنه ينظر إليها ) " رواه البخاري " وقد ترى المسكينة أن هذا الحديث عن النسا ووصفهن لزوجها يقرب زوجها إليها، وقد أضلت الطريق وتهن في الدروب.


    مما راقَ لي ^^

    وأتمنى الفائده للجميعْ


    http://forums.graaam.com/253138.html


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •